منتدى عــــن العــــشق و الهــــوى

منتدى عــــن العــــشق و الهــــوى

عن العشق و الهــــوى
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
اقولك اية خلاص روح انا مليت و مجروح و مش هبكى على حلم انكسر فيه ... اقولك ايه ما كفياك حقيقى مليش نصيب وياك على الله تلاقى بس ف غيرى حنية

شاطر | 
 

 اخبار عن مسلسل الرحايا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
the lover
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 26/08/2009
العمر : 27

مُساهمةموضوع: اخبار عن مسلسل الرحايا   الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 12:53 pm


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
بالرغم من أن الفنان نور الشريف لن يبدأ نصوير مشاهده في المسلسل الصعيدي "الرحايا .. حجر القلوب "قبل منتصف شهر ابريل القادم بسبب ارتباطه بتصوير مسلسل "متخافوش "الذي يبدأ تصويره يوم السبت المقبل الا أنه أصر علي حضور الاحتفال الذي أقامته أسرة المسلسل "الرحايا .. حجر القلوب "داخل ستديوهات الجابرية وهو يرتدي ملابس الشخصية "الجلباب الصعيدي والعباءة والعمة الصعيدي.




وقد بذل نور الشريف مجهودا كبيرا للاحتفاء بالاعلامين والصحفيين الذين حضروا الاحتفال وأصر علي التسجيل لكل القنوات الفضائية التي حضرت للاحتفال به؛ بعد ذلك قام الشريف مع اسرة المسلسل بتقطيع تورتة الأحتفال تلاها ذبح عجل كبير تم توزيعه للفقراء والعمال داخل الاستديو وقبل مغادرته الاستديو إلتقي الشريف بمصحح اللهجة "عبد النبي "واتفقا علي بدء جلسات العمل بينهما خلال الفترة القادمة تمهيدا لتعليم اللهجة الصعيدي



في البداية يقول نور الشريف : مسلسل " الرحايا .. حجر القلوب " يعتبر عودة لي لعالم الدراما الصعيدية بعد غياب استمر اكثر من 25 عاما منذ ان قدمت مسلسل " مارد الجبل " وطوال الفترة الماضية كانت تعرض علي اعمال درامية



تتناول عالم الصعيد المثير الا انني كنت في كل مرة اراها اعمال متشابهة وتعتمد علي تيمة اساسية وهي الثأر والصراعات عليه ولكن عندما عرض علي السيناريست الشاب عبد الرحيم كمال معالجة درامية " للرحايا" قبل عام ونصف وجدت نفسي امام حدوته مختلفة عما كنت اقرأه ولا يشبه عمل درامي صعيدي تم تقديمه من قبل.






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


فطلبت منه ضرورة البدء في كتابة السيناريو وبالفعل استمر يكتب طوال عام كامل ومع كل عدد من الحلقات الجديدة يكتبها اجدني متشوقا لاستكمال باقي الحلقات ،إلى أن وجدت نفسي امام عمل درامي يمزج بين الواقع والاسطورة وهذا لا يتوافر الا في بعض روايات نجيب محفوظ واعتمد عليه الادب اللاتيني في اغلب اعماله وانا من اشد المعجبين بالادب اللاتيني .

ويضيف نور الشريف ان موضوع " الرحايا " جذبني لأنه طبيعي.. فالمؤلف عبدالرحيم كمال يقيم في سوهاج حتي الآن ويكتب السيناريو في مكان الحدث، صحيح القصة ليست حقيقية ولكنها وليدة البيئة ولذلك تحمل مصداقية كبيرة.




ويقول : شخصية " محمد ابو دياب " التي اقدمها في الاحداث يمكن ان تراها شخصية واقعية وايضا اسطورية ؛ فهو رجل امتلك المال والسلطة والقوة وايضا حب اهل بلدته الذين يعيشون تحت امرته وايضا يعانون من مشاكل اجتماعية مزمنة كعادة اهل الصعيد



واشار الي ان التصوير سوف يبدأ بأبطال المسلسل بدوني حتي اول ابريل القادم وذلك بسبب ارتباطي بتصوير مسلسل "متخافوش " بدءا من يوم السبت القادم.



وقالت ريم البارودي عن دور "فرحة": لا أريد ان أحرقه ولكنها فتاة صعيدية ..مثقفة ورومانسية وصاحبة مباديء وتختلف تماما عن دور "صابرين" في "حدائق الشيطان"، وهي فرحة عمري الحقيقية لانني اقف أمام نور الشريف في بطولة درامية وقد اعتذرت عن ثلاثة مسلسلات من أجل " الرحايا "




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
و" فرحة " هى السبب في إنقلاب احداث المسلسل راسا علي عقب بعد دخولها حياة محمد ابو دياب حيث يقع هذا الرجل القوي الذي يسيطر علي الجميع بقبضته في غرامها ؛ لكتشف الاحداث عن مفاجاة لن اتحدث عنها الآن .




أما المخرج حسني صالح فقد قال : سوف نبدأ التصوير بدون الفنان نور الشريف وسوف يتم التصوير بالفنانين سوسن بدر وريم البارودي ولطفي لبيب وبهاء ثروت وشعبان حسين وسميرة عبدالعزيز ومديحة حمدي وأحمد سلامة وفريدة سيف النصر علي ان يقوم نور الشريف بتصوير مشاهده بداية من اول ابريل .


واشار حسني صالح الي انه عمل مدير للتصوير طوال 20 عاما مع كبار المخرجين مثل اسماعيل عبد الحافظ وسمير سيف الا انه قرر خوض تجربة الاخراج من خلال هذا العمل الضخم وقد تحمس له الفنان نور الشريف منذ سنوات ليعمل مخرجا في فيلم من انتاجه وتأليف أسامة أنور عكاشة .
""" مسلسل الرحايا""""" يستحق المشاهدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mezo-egypt
مشرف مقهى المنتدى
مشرف مقهى المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 129
تاريخ التسجيل : 20/07/2010
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: اخبار عن مسلسل الرحايا   الأربعاء يوليو 21, 2010 1:57 pm

مشكوووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخبار عن مسلسل الرحايا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عــــن العــــشق و الهــــوى :: الأقسام العامة :: منتدى مسلسلات شهر رمضان الكريم-
انتقل الى: